آهلاً وسهلاً بكم في المنتدى الرسمي لعشآق المبدعة .. رغد الوزان ..

يشرفنا انضمامك لنا ..
آهلاً وسهلاً بكم في المنتدى الرسمي لعشآق المبدعة .. رغد الوزان ..

يشرفنا انضمامك لنا ..
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 قصة وعبـــــــــــــــــــرة

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
قطرة ندى
|| عضو مشارك ..
|| عضو مشارك ..
قطرة ندى


|| نقآطي ♥ : 1122
|| عمري ♥ : 27

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 12, 2010 4:50 am

قصة وعبرة



رجلا كان يتمشى في أدغال افريقيا حيث الطبيعة الخلابة وحيث تنبت الأشجار الطويلة، بحكم موقعها في خط الاستواء وكان يتمتع بمنظر الاشجار وهي تحجب اشعة الشمس من شدة كثافتها ، ويستمتع بتغريد العصافير ويستنشق عبير الزهور التي التي تنتج منها الروائح الزكية .






وبينما هو مستمتع بتلك المناظر

سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح

والتفت الرجل الى الخلف

واذا به يرى اسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه






ومن شدة الجوع الذي ألم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .

أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه

وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة






فقفز الرجل قفزة قوية فإذا هو في البئر

وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء

وأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر

وعندما أخذ انفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسد

واذا به يسمع صوت زئير ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئر






وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان

اذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل





وبدءا يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا

وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين





وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر

وأخذ يصدم بجوانب البئر

وفيما هو يصطدم أحس بشيء رطب ولزج

ضرب بمرفقه

واذا بذالك الشيء عسل النحل






تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف

فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ لعقة وكرر

ذلك ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه

وفجأة







استيقظ الرجل من النوم

فقد كان حلما مزعجا !!!

.............. ........... ..





وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلم






وذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحك الشيخ وقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟

قال الرجل: لا .

قال له الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت





والبئر الذي به الثعبان هو قبرك






والحبل الذي تتعلق به هو عمرك



والفأرين الأسود والأبيض هما الليل والنهار يقصون من عمرك .....






قال : والعسل يا شيخ ؟؟


قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب ...



اللهم إني اعوذ بك من الفتن ؛اللهم احسن خواتيمنا

انشرها وبلا تردد كما قال تعالى في كتابه العزيز



( فذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الشوق
|| عضو مشارك ..
|| عضو مشارك ..
عبير الشوق


انثى
|| نقآطي ♥ : 1698
|| عمري ♥ : 28

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 12, 2010 6:52 pm

قصة وعبـــــــــــــــــــرة 2285053569_1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد3
|| عضو نشيط ..
|| عضو نشيط ..
رغد3


انثى
|| نقآطي ♥ : 743
|| عمري ♥ : 25

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 17, 2010 6:49 am

ديمه بشار - رغد الوزان - الوليد مقداد - المعتصم بالله مقداد - جنى مقداد - أسامه النسعه - محمد بشار - إبراهيم السيلاوي - أشرف يوسف - مصطفى العزاوي - عمو خالد مقداد - أمل قطامي .

ديمه :: بابا توديني عند رغوده لانو الحين أموله عند رغد أرجوك بابا

البابا تبع ديمه :: خلص انا موافق جهزي حالك منشان تروحي لعندها

ديمه :: واو شكرا بابا

البابا : عفوا حبيبتي

جهزت ديومه حالها لبست لبس انشوده فكر يامحمد


ونزلو عالسياره

ديمه :: بابا

البابا : ياعيون بابا

ديمه ::: بدي اقولك إشي بس ترضى وماتعصب علي ..؟؟

البابا : إحكي ماراح أعصب

ديمه :: أمل راح تنام عند رغوده يوم أو يومين ممكن انا كمان منشان هيك أخدت كيس وفيه بجامه

البابا : خلاص نامي عندها لو بدك كمان 5 أيام

ديمه بفرح شديد : تسللللللللم كتير يابابا

البابا : خلاص بس ماتعملي شقاوه عنهم

ديمه : حاضر يايبابا

وبعد 20 دقيقه وصلت ديمه بيت رغد

ديمه : بابا إنزل معاي سلم على أبوو رغوده

البابا : بعدين انا هلأ عندي مشوار بسيط

ديمه : حاضر بابا بااااااي سلم على ماما

البابا : حاضر ...............وراح

رغد دخلت وفجأة طفت الكهرباء

ديمه : آآآآآآآآآآ بباااااباااااا رحت ...؟؟؟؟؟

وكملت و فجأة طاحت ديوومه إهئ

ديمه : آآآآآآييي إهئ اهئ متى ترجع الكهرباء

--------------------

في بيت رغد :

رغد ؟: أموله سمعتي إشي (( في الضلام طبعا الكهرباء مقطوعه ))

أمل : إيه سمعت صراخ متل صراخ ..............

رغد وأمل بفجعه وخوف شديد : هاادا صراااخ دييييييمه



رغد : أمل انا راح أطلع أشوف ديمه

أمل : إنتي مجنونه ...؟؟؟؟

رغد : وحتى لو بدي دييييمه إهئ

أمل : خلاص بس ترجع ديمه

------------------ عند ديمه

ديمه : آآآآآآآآآآآي آآآآآآآي اهئئئئئئئئئئئئئ اهئئئئئئئ متى راح ترجع الكهرباء

في بيت رغد

رغد : أف أمل انا خااايفه كتير مضى على الوقت نص ساعه

أمل :: وانا متلك خاايفه كتيييير

رغد :: انا راح أطلع

أمل : يلا صح أتزكرت انا معي كشاف

رغد :::: وانااا كمان يلا خلينا ناخده ونشوف ديمه

أمل : يلااااااا

وطلعو

ولما طلعو سمعو صراخ عالي من ديمه إهئئئئئئئ

دييمه : إهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ إهئ إلحقوووووني أهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ

ليش ديووووومه صرخت ..؟؟ الحاااارس تبع بيت رغد الخائن خطف ديمه

امل ورغد : دييييييييييييييييييييمااااااااااااااااااااااا

ولحقو صوت ديمه

وشااااافوووها وأطلعو قدامهم شافو رجااال بسحب ديمه

رغد : لاللللللللللاااااااا ديييييييييييييييمه لااا إهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ

أمل : ديييييمه حاااااولي إتماسكي

رغد :: أمل خليكي هون بدي أروح أحكي لماما تتصل عبابا وتقول لها انو الحارس بخطف ديمه

وراحت رغد

وامل كان معاها جوال ..!!


أمل :: راح أتصل على محمد أخو ديمه

أمل أتصلت :::: ومارد محمد ..

أمل : أأأأأأأأأأأأأأهئئئئئئئ شو بنعمل هلأ

وديمه تصررخ


أمل :: دييييييييييييييييمه أصببببببببري

والحارس ::: ياغبيات انا أصلا أجيت وحكيت لأبو رغد هيك عشان أخطف وحده فيكم

أمللللللل ::: مستحييييييييييييييييييييييييييييييل

وصرخت أمل ::: رررررررررررررررررررررررررررغــــــــــــــــــــــــــــددددددد إرجعي أرجووووووووكي

رغد صمعت صراخ ديمه وأمل مع بعض وطلعت بره رغوده

رغد : وييين ديييييييييمه أخدها الحارس الخاائن ...؟؟

أمل ::: آه أخدها اهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ اهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ

رغد ::: انا راح أنزل يلا ياأمل ورايا

أمل : رغد إنتي مجـــــ.............

رغد قاطعت أمل : يلا ورايا

وسحبتها

نزلو لقى الحارس قاعد يحاول يركب ديمه بالسياره

وديمه تصررررخ وتخبط

رغغغغغد:: ديييييييييمه أصبري الله يخليييكي واصلي راااح ننقذك

أمل : انا معايا عطر باشنطه تبعتي شو رأأيك نبخه في سيارة وعيون الرجاال ....؟؟

رغد ::ك صحح يلا يلا بس إستني انا كمان بدي أجيب العطر تبعي

أمل : لاللا بعدين بتطيحي عالدرج الكهرباء مقطوعه

رغد : طب يلا خلينا نبدأا

ورغد أطلعت على جنب ولقت مكنسه

رغد:: واو أمل شوفي راح أشيل الفرشه تبعت المكنسه وإنتي بخي بالعطر وانا أضرب الرجال وأخرب سيارته

وبدأو في الخطه سسسرررررررييييع

وديمه على حالتها تصرخ وتبكي وتخبببط يأقوى قوتها

رغد وأمل كانو لابسين كعب وعبايات على أسام إنهم بنات كبار

أمل برقه للرجال : لو سمحت

رغد بصوت واااطي كتيييييير :: يلاااااااا ياأمل إبدئي بخي وانا راح أضرررب

وبدأوو


وديمه فلتت منه

رغد وأمل بفرحه : ديييييييمه حمداللللله

ديمه ماردت

رغد بزعل : ديمه خلاص هينا معاكي

ديمه :: الكهرباء مقطوعه كيف راح نطلع فوق ..! ورجلي كتييييير بتوجعني .. وكمان الكيس الي فيه أغراضي أخده الرجال ورماه

أمل ورغد :: ديمه خلاص راح تلبسي من عندنا إحنا وإحنا معانا كشافات وراح نساعدك في الطلوع

ديمه : طيب يلا

وطلعو على نرو الكشافات وهما ماسكين ديمه

وصلوو

دقو الجرس

فتحت أم رغد الباب

ام رغد:: شووووو ويين رحتووووو خففت كتييير كتيييييييييير

رغد : آسفين رحنا ناسعد ديمه

وديمه لسا في وجهها كان فيه دموووع بكائها كتيييير

ودخلو

وراحو لغرفة رغد

وقعدو ديمه على سرير رغد


وراحت أمل تجيب ماء لديمه

أمل : خدي ياديموو
ديمه :ك شكرا كتير

رغد :: بدك إشي ياديمه ..!؟؟

ديمه : لا شكرا


ورجعت الكهرباء

رغد : وأخيييييييييييييييييييييييرا راح نفتح النت ونلعب براحتنا ونطلب بيتزا

أمل : وااو أخييييرا

رغد وأمل :: ديمه أدخلي أتحممي شويه منشان تسيري أحسن

ديمه: طيب حاضر

وأمل راحت تجيب لديمه ملابس

رغد:: يلا راح نجيب لك أواعي

جابت أمل الاواعي أعطتاه لديمه وديمه دخلت الحمام وبدأت الله يكرمكم

ولما خلصت

طلعت

رغد:: يلا يلا دييمه تعي عالغرفه يلا نحضر حالنا راح نروح الملاهي

ديمه : واو طيب

ولبسو رغد وأمل

أمل : يلا خلونا هلأ نمشط شعرنا

مشطو

أمل عملت ضفيرتين


ورغد ربطت ديل حصان مرتب

وديمه فردته ولبست طوق حلوو

رغد :: يلا نلبس أكسسوارات

ولبسوو أكسسوارات

طبعا ديمه شلحت لبس فكر يامحمد وغيرت من عند ملابس أمل لبس أنشودة ماأحلاكي وكان طالع عليها حلوووو كتير

وخلصووووو

أم رغد :ك إنتو هلأ جاهزين

البنات : إيه جااهزين

أم رغد : وانا جاهزه يلا إنزلوو

ونزلوو

----------

أكمل بعد ردين او تلاته ردود







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرة ندى
|| عضو مشارك ..
|| عضو مشارك ..
قطرة ندى


|| نقآطي ♥ : 1122
|| عمري ♥ : 27

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 18, 2010 1:05 am



شو يعني ؟؟مفهمت شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
» تـ حٍ’ ـدوٍنے آلبشر «
|| عضو ذهبي ..
|| عضو ذهبي ..
» تـ حٍ’ ـدوٍنے آلبشر «


انثى
|| نقآطي ♥ : 2687
|| عمري ♥ : 27

بطاقة الشخصية
أضف الرد السريع:

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 21, 2010 10:12 am

مششششكووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريـۆ۾ ﺂلعٺتيبيَ,♡
|| عضو ذهبي ..
|| عضو ذهبي ..
avatar


انثى
|| نقآطي ♥ : 10229
|| عمري ♥ : 28

بطاقة الشخصية
أضف الرد السريع:

قصة وعبـــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وعبـــــــــــــــــــرة   قصة وعبـــــــــــــــــــرة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 21, 2010 11:59 am

يسسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة وعبـــــــــــــــــــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¬ | مزيج حروف ✿ :: عآلم القصص والروآيات | World of Stories ❀-
انتقل الى: